آل محي الدين آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) ( 509 فرد ا ) l

اليمن


نبذة عن آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة )

أولا" : من نحن ؟


                  نحن المحاينه أبناء وأحفاد أسرة المُحيِّن الحطاميون من الفخذين الحاج محمد & الحاج يحيى ابني الحاج عبدالرزاق شيخ ابن محيى الدين . حيث تعد أسرة المُحيِّن من كبرى الأسر اليمنية وأعرقها والتي يقطن معظمها في مناطق اليمن المختلفة وينتشرون في معظم البلدان العربية، وتعود أصول أسرة المُحيِّن الى آل محي الدين حسب نص وثيقة مخطوطة تعود للقرن الهجري العاشر كتبت بخط يد جدنا الحاج عبدالرزاق شيخ تقريبا" في عام ١٠٤٣ هجرية الى جانب إثنين من إخوته وهم الحاج عبدالله شيخ & الحاج أحمد شيخ من أبناء محيى الدين .


                ونحن إذ نتحدث عن أسرة (المُحيِّن) نتحدث من نقطة البداية قرية المربعة - بني حطام – وصاب السافل – اليمن . وبهذا المقال نحن نثبت للجميع من اسرة المُحيِّن أن أصولهم ترجع إلى هذا الموطن في اليمن حتى القرن الهجري العاشر، وقد تفرعت العديد من الاسر والعائلات من شجرة المُحيِّن بألقاب واسماء جديدة مثل الرعوي ، المسبح ، الفقيه ..... الخ. 
         
        كما يعتبر الجد الأول الحاج عبدالرزاق أحد أبناء محي الدين ولدية اخوه أخرين مثل الحاج عبدالله والحاج احمد المجهول عقبهما وربما اخوه أخرين ، لذلك فإن أسرة المُحيِّن تعتبر فرع من العائلة الأم (آل محيى الدين) ، تلك العائلة العريقة الذي تعد من أكابر اﻷسر في اليمن والوطن العربي، إلا أنني أجد صعوبة الخوض في هذه العائلة الام (آل محيى الدين) لشحة الوثائق وإخفائها لسبب أو لأخر، إلا أننا نجد العزم واﻹصرار من الباطن يدعونا لخوض لجة هذا النفق السري مستلهمين من أهلنا وسلفنا ليعلم هذا الجيل الحائر من هم أسلافه وتأريخ عائلته ودورهم التنويري في عدة مناطق وما هي طموحاتهم في أحفادهم .


            وسنستقرئ ذلك من خلال ما سنطلع عليه من وثائق او من قرائن من بقية المنتسبين لهذه الاسرة الكريمة تأركين المجال قيد البحث لما يستجد من وثائق. وعلية فإننا نعول على ما في أيديكم انتم يا ابناء واحفاد هذه الاسرة العريقة من هذا الإرث التاريخي العائلي خصوصا" ذالك الإرث الذي يتوارثه الارشد الارشد ، لسد هذا النقص واستدراك ذلك الخلل واستكمال عمود النسب ومعرفة كافة المعلومات المتعلقة بالعائلة الأم محي الدين .

              ربما هناك بعض الأسر خصوصا" الكبار والارشد فالأرشد منهم الذي ينتهي نسبهم لأسرة المُحيِّن وثم إلى العائلة الأم (آل محي الدين) ، لديهم تحفظ شديد وحساسية مفرطة تجاه الوثائق والمخطوطات والتدوين والكتابة، وقد نعذرهم في ذلك على مضض، لكن... ما الذي يمنعك من أن تفيد بقية ابناء الاسرة من هذا التاريخ الذي يجهله الكثيير ، لماذا لا تتفقد مكتبتك ، صندوقك وبصائرك بنفسك؟ ومن ثم تكتب منها وتوثق عنها ما تشاء وخصوصا" ما يخدم شجرة هذه الاسرة المباركة وعمود نسبها ، ونحن على استعداد مطلق لأخذ ما كتبته واضافته لهذه الشجرة وفق مقتضياته العلمية .

              وبالمناسبة فإن الكثير من هذه الوثائق والمخطوطات المخزنة عُرضة للتلف، خاصة مع تقادم عهدها وطول مُكثها، دون الاهتمام بها أو تعهُدها، فالرطوبة والأرضة قد فتكتا بالكثير، وكذلك تسرب الماء إلي خزائن هذه النفائس.  

      لذا إذا كان لديك اي وثيقة تفيد الاسرة كمخطوطة او مشجر او بصائر أو غيرهم، فيمكن أن تعطينا صورة منها فقط ، كما اتمنى من الجميع الاطلاع على البصائر للإفادة في تسلسل الاسماء ومعرفة الاقارب وتاريخ الحقبة الزمنية الذي عاشوها .
كل هذه المادة الصُلبة ستساعدنا في تشكيل الشجرة وتاريخ الاسرة وقبل هذا وذلك فإن تلك الوثائق ملكا لك، ورصيدا يخصك . 

 

ثانيا" : مسقط الرأس (مكان السكن)           

             سكن الفخذين من ابناء الحاج عبدالرزاق شيخ في قرية المربعة - بني حطام – وصاب السافل – اليمن منذ القرن العاشر من ثم توسعت رقعة السكن الى معظم قرى بني حطام ثم الى عزل أخرى في وصاب السافل ثم الى محافظات اليمن المختلفة ثم الى خارج اليمن . واليكم قائمة مختصرة بمن تسنى لنا معرفتهم من القرى والعزل والمحافظات والدول الذي يقطنها احفاد هذه الاسرة الكريمة :

1. عزلة بني حطام – وصاب السافل

2. قرية المربعة : تفيد الوثيقة الى انهم ساكنين في القرية من القرن الهجري العاشر .

3. قرية الحمره

4. قرية المشماس

5. قرية الرونة 

6. جبل الشرف (حصن الشرف سابقا" منطقة تأريخيه)

7. قرية الهيجة

8. قرية الجرار

9. قرية الهويجة

10. قرية شعوب

11. قرية الشقيقة 

12. قرية الموه

13. قرية عراقية

14. قرية التنعوس

15. قرية الموئه عزلة المغارب 

16. عزلة الاحد مركز المديرية 

17. محافظة ذمار – المدينة بالاضافة الى المناطق المذكوره اعلاه في وصاب السافل

18. محافظة صنعاء

19. محافظة الحديدة

20. مدينة الجراحي

21. مدينة زبيد

22. محافظة تعز

23. المملكة العربية السعودية

24. قطر

             هذا ما تم توضيحه حاليا" نظرا لشحة الموارد واختفاء الكثير من الوثائق والمخطوطات ، وكذا الانتشار السكاني الكبير لهذه الاسرة وعدم معرفتنا بالكثير منهم والذي اليهم انتقلت معهم الكثير من الوثائق والمخطوطات والمسودات الذي كان يتناقلها الأرشد فالأرشد من ابناء محيى الدين .

 

ثالثا" : اللقب او الالقاب المرتبطة بالأسرة 

1. المُحيِّن : لقب نابع من المهنة كم تم توضيحه لاحقا" ، وهو لقب خاص بأحفاد الحاج عبدالرزاق محيى الدين من الفخذين ابنائه ، وهو لقب خاص بعائلتنا.

2. الحطامي : لقب نابع من مسقط الرأس ينتسب اليه احفاد الحاج عبدالرزاق محيى الدين من الفخذين ، وهو لقب ينتسب اليه الكثيير من خارج العائلة.

3. آل محيى الدين : وهو لقب يخص كل المنتسبين الى آل محيى الدين او محيا الدين باستبدال الياء المقصوره الف ممدود او محي الدين ، ونحن بالصدد البحث عن ذالك وسنتحدث عن ذالك حال توفر المعلومات لاحقا". 

كما توجد القاب أخرى تفرعت من أسرة المُحيِّن الحطاميون مثل :

1. المسبح : نسبة لكثر التسبيح .

2. الرعوي 

3. الفقيه 

               يلقب ابناء واحفاد الحاج عبدالرزاق محيى الدين القاطنين في بني حطام وصاب السافل محافظة ذمار بلقب المُحيِّن ، وهو لقب نابع من المهنة الذي امتهنها ابناء الحاج عبدالرزاق المنتسب الى محيى الدين حسب وثيقة مخطوطة قديمة (1) للقران الكريم كتبت قبل 400 سنه هجرية بالتحديد عام 1043هجرية موضحين في المقدمة اسماء ثلاثة من ابناء محيى الدين وهم الحاج عبدالرزاق شيخ جدنا ونسله معروف في عزلة بني حطام مديرية وصاب السافل في كلا" من قرية المربعة نقطة البداية وقرية الحمره والمشماس والرونه والهيجة والهويجة والموه وعراقية ومنهم من انتقل الى الحديدة وصنعاء وذمار ومنهم مغتربين في المملكة العربية السعودية وأيضا في قطر ، والحاج عبدالله شيخ والحاج احمد شيخ جاري البحث عن نسلهما ولكن عاشا المرحلة العمرية الاولى من حياتهما في قرية المربعة وذلك في القرن الهجري العاشر ، ونقلا" عن الاجداد بأن لديهم اخ اخر يسكن محافظة تعز جبل صبر وهذا ما سيتم استقرائة عند توفر المعلومات لاحقا". وتظل احتمالية وجود ابناء اخرين من آل محيى الدين سواء في اليمن او ببقية الدول العربية ، 

                 أما بالنسبة الى لقب مُحيِّن او المُحيِّن ب ال التعريفية فهو نابع من لقب مهنة تخص مهنة حياكة المعاوز حيث كان يقوم اجدادنا بتجهيز المواجح والقلوب الخاصة بصناعة المعاوز وتسمى ( التحين ) تحين المواجع ويلقب صناعها بالمحين . وتجد منا من يتلقب ايضا" بلقب العزلة الذي عاشها الاجداد منذ القدم وهي بني حطام وبالتالي يكتب لقبة الحطامي وهذا لقب اخر تشريف لهم كونهم من أوائل من سكنها وكونهم اوائل من بنو المنطقه وملكوها ووقفوا مقابلها وبنو مساجدها وحفروا ابارها ، وبعضنا يكتب المُحيِّن الحطامي كونه لا يستطيع الاستغناء عن أحدهم ليوضح مهنة اجداده ومكان سكنهم ومنا من يكتفي بالحطامي ، والاصل كله يعود الى محيى الدين .

رابعا" : بيت المُحيِّن الكبير
             تقع بيت المُحيِّن في قرية المربعة مغرم بني علي في عزلة بني حطام من مديرية وصاب السافل محافظة ذمار في الجمهورية اليمنية ، ويعد ديوان المحين من اشهر الدوواين في المنطقة واقدمها. 

            بيت المُحيِّن .. رائحة التأريخ .. وعراقة الماضي والنسب يفووووح في جنباتها ، وهي عباره عن قصر تأريخي مستطيل .. بل قلعة تأريخيه شامخه إن صح التعبير ، يتربع أساسها البنائي على طول قرية المربعة في مغرم بني علي عزلة بني حطام في مديرية وصاب السافل. 

          المدب (2) ..  اشبه بنفق يخترق بيت المُحيِّن الكبير في المربعة ، هناك في صدر الجبل الموازي لجبل الوهدة، في عزلة بني حطام ،  المدب يبدو كمعدة بغل هرم،  مظلم في الليل والنهار ، بين جنباته غرف وتعاريج توصلك الى مخازن ، اشبه بقلعة محاربين هكذا تبدوا بيت المحين في قرية المربعة، حيث يقع المدب بفتحته المقوسة، في احشاء بيت المُحيِّن يصعد بك اختصار من أسفل البيت إلى سدرته الواسعة تكفي لقرية، ويعد المدب ايضا" كطريق مختصر ينقلك من اسفل القرية الى أعلاها والعكس ، إذا كانت بيت المحين قلعه مستطيلة في قرية المربعة تحتوي على العديد من الدواوين الكبيرة وأشهرهم ديوان المحين الكبير ، وبالتالي تظل بيت المحين .. أحد المعالم البارزة حيث رائحة التأريخ وعراقة الماضي .. والنسب يفووووح في جنباتها.

خامسا" : ديوان المُحيِّن المشهور

              يعد ديوان المحين الكبير من أشهر الدوواين المشهورة في المنطقة واقدمها واكبرها ، ويوجد في بيت المحين المعروف في قرية المربعة .

          ديوان المحين الكبير (3) ديوان كان ينبض بالحياة والروح والتدين الشفيف، ذاع صيته على مستوى المنطقة ووصابين واليمن ككل خلال حقبة من الزمن، ويؤكد الأجداد أن بيت المحين تم بنائه قبل خمسه قرون من الزمن (قبل 500 سنه ) اي في القرن التاسع الهجري، ويرجح أنه أقدم من ذلك .

      وإن شاء الله سنتحدث في مقال لاحق عن تفاصيل بيت المُحيِّن من مخازنها ومدافنها ومداخلها ومخارجها المتعددة والمتنوعة وعن دواوينها ودهاليزها وسراديبها الذي تمكنا من معرفتها .

سادسا" : مصطلحات مرتبطة بالمحين

             بناء على عراقة هذه العائلة في وصاب .. فكانت هناك مصطلحات يربطها العامة بعائلة المحين كأن يقال :
 عرس محين دلاله على قوة وزخامة اعراس بيت المحين والذي يفذ اليه الكثير حتى من خارج المنطقة كدلاله على كرمهم وفخامة وقوة أعراسهم.

بركة محين او جلسة محين مصطلح يستخدم للإفادة عن جلسة المحين المميزة وكذا جلسة المحين اثناء الأكل والذي هي وفقا" لسنة الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم " أما أنا فلا آكل متكئا".

دخن المحاينه وهي دليل عن وجبة المحاينه المفضلة من الحبوب والذي يستخدموها بشكل أكبر من بقية الحبوب وكذا فتة محين وهي فتة الدخن بالمرق واللحم المهروس والسمن البقري الخاص.

واخيرا" : اتوجه بهذا النداء الى كل اجداد واباء وابناء واحفاد أسرة المُحيِّن. 

نداء الى كل افراد أسرة  المُحيِّن صغارا" وكبارا" ذكورا" كانوا او إناث :

نداء للجميع :

وروثوا لأبناءكم تاريخهم وإن كانوا مازالوا صغار ولا تهملوا  واحتفظوا بالوثائق والنسخ الأصل فهذا حقكم .

كثير من أسر وصاب دعت نفسها نسبة الى الارض او العزلة او المهنة والاكتفاء بهذا فقط يعتبر خطأ فادح ، لان الصواب معرفة الأصل والعائلة الأم. 


 للأسف هناك مشكله ، فقد اصبح اهتمام الكثير ماديا لا اكثر . قد تجد اناس راشدين لا يعرف نفسه او حتى نسبه ، والكثير من الشباب اليوم لا يعرف ما اسم ابو جده .!

الجميع يراجع البصاير اللي عنده، ويستخلص منها التواريخ والحوادث واسماء الاشخاص و المناطق حتى نصل الى الحلقات المفقودة.

ويتواصل معي عبر الارقام التالية واتس
734114029
770844401
hattami2015@gmail.com 
hattami2060@gmail.com


هذا وتقبلوا خالص التحية ،،،،


اخوكم : احمد سالم قايد محمد احمد المُحيِّن الحطامي
770844401 – 734114029
اليمن - ذمار
hattami2060@gmail.com 
hattami2015@gmail.com

هذا وتقبلوا خالص التحية ،،،،
اخوكم : احمد سالم قايد محمد احمد المُحيِّن الحطامي
770844401 – 734114029

اليمن - ذمار
hattami2060@gmail.com 
hattami2015@gmail.com 





التعليقات والاضافات
تسرة المُحيِّن الحطاميون 2021-07-03 10:32 م
" : من نحن ؟


                  نحن المحاينه أبناء وأحفاد أسرة المُحيِّن الحطاميون من الفخذين الحاج محمد & الحاج يحيى ابني الحاج عبدالرزاق شيخ ابن محيى الدين . حيث تعد أسرة المُحيِّن من كبرى الأسر اليمنية وأعرقها والتي يقطن معظمها في مناطق اليمن المختلفة وينتشرون في معظم البلدان العربية، وتعود أصول أسرة المُحيِّن الى آل محي الدين حسب نص وثيقة مخطوطة تعود للقرن الهجري العاشر كتبت بخط يد جدنا الحاج عبدالرزاق شيخ تقريبا" في عام ١٠٤٣ هجرية الى جانب إثنين من إخوته وهم الحاج عبدالله شيخ & الحاج أحمد شيخ من أبناء محيى الدين .


                ونحن إذ نتحدث عن أسرة (المُحيِّن) نتحدث من نقطة البداية قرية المربعة - بني حطام – وصاب السافل – اليمن . وبهذا المقال نحن نثبت للجميع من اسرة المُحيِّن أن أصولهم ترجع إلى هذا الموطن في اليمن حتى القرن الهجري العاشر، وقد تفرعت العديد من الاسر والعائلات من شجرة المُحيِّن بألقاب واسماء جديدة مثل الرعوي ، المسبح ، الفقيه ..... الخ. 
         
        كما يعتبر الجد الأول الحاج عبدالرزاق أحد أبناء محي الدين ولدية اخوه أخرين مثل الحاج عبدالله والحاج احمد المجهول عقبهما وربما اخوه أخرين ، لذلك فإن أسرة المُحيِّن تعتبر فرع من العائلة الأم (آل محيى الدين) ، تلك العائلة العريقة الذي تعد من أكابر اﻷسر في اليمن والوطن العربي، إلا أنني أجد صعوبة الخوض في هذه العائلة الام (آل محيى الدين) لشحة الوثائق وإخفائها لسبب أو لأخر، إلا أننا نجد العزم واﻹصرار من الباطن يدعونا لخوض لجة هذا النفق السري مستلهمين من أهلنا وسلفنا ليعلم هذا الجيل الحائر من هم أسلافه وتأريخ عائلته ودورهم التنويري في عدة مناطق وما هي طموحاتهم في أحفادهم .


            وسنستقرئ ذلك من خلال ما سنطلع عليه من وثائق او من قرائن من بقية المنتسبين لهذه الاسرة الكريمة تأركين المجال قيد البحث لما يستجد من وثائق. وعلية فإننا نعول على ما في أيديكم انتم يا ابناء واحفاد هذه الاسرة العريقة من هذا الإرث التاريخي العائلي خصوصا" ذالك الإرث الذي يتوارثه الارشد الارشد ، لسد هذا النقص واستدراك ذلك الخلل واستكمال عمود النسب ومعرفة كافة المعلومات المتعلقة بالعائلة الأم محي الدين .

              ربما هناك بعض الأسر خصوصا" الكبار والارشد فالأرشد منهم الذي ينتهي نسبهم لأسرة المُحيِّن وثم إلى العائلة الأم (آل محي الدين) ، لديهم تحفظ شديد وحساسية مفرطة تجاه الوثائق والمخطوطات والتدوين والكتابة، وقد نعذرهم في ذلك على مضض، لكن... ما الذي يمنعك من أن تفيد بقية ابناء الاسرة من هذا التاريخ الذي يجهله الكثيير ، لماذا لا تتفقد مكتبتك ، صندوقك وبصائرك بنفسك؟ ومن ثم تكتب منها وتوثق عنها ما تشاء وخصوصا" ما يخدم شجرة هذه الاسرة المباركة وعمود نسبها ، ونحن على استعداد مطلق لأخذ ما كتبته واضافته لهذه الشجرة وفق مقتضياته العلمية .

              وبالمناسبة فإن الكثير من هذه الوثائق والمخطوطات المخزنة عُرضة للتلف، خاصة مع تقادم عهدها وطول مُكثها، دون الاهتمام بها أو تعهُدها، فالرطوبة والأرضة قد فتكتا بالكثير، وكذلك تسرب الماء إلي خزائن هذه النفائس.  

      لذا إذا كان لديك اي وثيقة تفيد الاسرة كمخطوطة او مشجر او بصائر أو غيرهم، فيمكن أن تعطينا صورة منها فقط ، كما اتمنى من الجميع الاطلاع على البصائر للإفادة في تسلسل الاسماء ومعرفة الاقارب وتاريخ الحقبة الزمنية الذي عاشوها .
كل هذه المادة الصُلبة ستساعدنا في تشكيل الشجرة وتاريخ الاسرة وقبل هذا وذلك فإن تلك الوثائق ملكا لك، ورصيدا يخصك . 



ثانيا" : مسقط الرأس (مكان السكن)           

             سكن الفخذين من ابناء الحاج عبدالرزاق شيخ في قرية المربعة - بني حطام – وصاب السافل – اليمن منذ القرن العاشر من ثم توسعت رقعة السكن الى معظم قرى بني حطام ثم الى عزل أخرى في وصاب السافل ثم الى محافظات اليمن المختلفة ثم الى خارج اليمن . واليكم قائمة مختصرة بمن تسنى لنا معرفتهم من القرى والعزل والمحافظات والدول الذي يقطنها احفاد هذه الاسرة الكريمة :

1. عزلة بني حطام – وصاب السافل

2. قرية المربعة : تفيد الوثيقة الى انهم ساكنين في القرية من القرن الهجري العاشر .

3. قرية الحمره

4. قرية المشماس

5. قرية الرونة 

6. جبل الشرف (حصن الشرف سابقا" منطقة تأريخيه)

7. قرية الهيجة

8. قرية الجرار

9. قرية الهويجة

10. قرية شعوب

11. قرية الشقيقة 

12. قرية الموه

13. قرية عراقية

14. قرية التنعوس

15. قرية الموىه عزلة المغارب 

16. عزلة الاحد مركز المديرية 

17. محافظة ذمار – المدينة بالاضافة الى المناطق المذكوره اعلاه في وصاب السافل

18. محافظة صنعاء

19. محافظة الحديدة

20. مدينة الجراحي

21. مدينة زبيد

22. المملكة العربية السعودية

23. قطر

             هذا ما تم توضيحه حاليا" نظرا لشحة الموارد واختفاء الكثير من الوثائق والمخطوطات ، وكذا الانتشار السكاني الكبير لهذه الاسرة وعدم معرفتنا بالكثير منهم والذي اليهم انتقلت معهم الكثير من الوثائق والمخطوطات والمسودات الذي كان يتناقلها الأرشد فالأرشد من ابناء محيى الدين .


هذا وتقبلوا خالص التحية ،،،،
اخوكم : احمد سالم قايد محمد احمد المُحيِّن الحطامي
770844401 – 734114029

اليمن - ذمار
Hattami2060@gmail.com 
Hattami2015@gmail.com 
أحمد سالم علي سليمان علي المحين 2021-07-09 10:58 م
الحين
قرية المشماس
عزيز حفظ الله عبد الله سعد احمد البراق الحطامي 2022-06-03 1:27 م
مديرية عتمه رزح
احمد سالم قايد محمد 2022-08-22 9:04 م
https://twitter.com/ahmed_hattami/status/1561820899900375042?s=19
احمد سالم قايد 2022-08-23 4:11 م
https://www.facebook.com/groups/638114859930124/permalink/1215036358904635/
احمد سالم قايد محمد احمد محمد محمد عبدالرزاق محي الدين 2022-08-27 7:46 م
الحاج محمد ابن الحاج احمد ابن الحاج محمد ابن الحاج محمد ابن الحاج عبدالرزاق ابن محي الدين ( محمد احمد محمد محمد عبدالرزاق محي الدين ) :

يقال أن جدنا هذا الحاج محمد احمد محمد المحين الحطامي هو الذي حفر بير السوق (بئر سوق الدعيمة) في عزلة بني حطام ووقفة لله تعالى ، وخلال عملية الحفر واجهت العمال صخرة كبيرة جدا لم يستطيع العمال تحطيمها فقام ثمانية من العمال في حفر البئر بربطها بالحبال الكبيرة وقام جمع غفير خارج البئر بسحب الحبال لاستخراج الصخره ، وأثناء ذلك وصل جدنا الحاج محمد احمد المُحيِّن فسأل اولا" عن العمال هل طلعوا فأجاب الناس بلا وكان عدد العمال الباقين في البئر ثمانية وكانت الصخرة وصلت لمنتصف البئر فخاف جدنا أن تسقط على العمال فتسحقهم ، ولم يكن يملك الوقت لاخراجهم ولا يوجد متسع في البئر لاخراجهم منها ، فقام وصلى ركعتين لله أن لا يصيبهم مكروه ونذر بأنه سوف يبني مسجد لله تعالى في مكان صلاتة ، ونجى الله العمال وأوفى جدنا بندره وبنى مسجد السوق الصغير الذي لا يزال الى يومنا هذا قريب بئر السوق ، كما أن بئر السوق يعتبر من أغنى آبار المنطقة بالماء ويظل صامدا" ايام القحط والنزاف لفترة طويلة إلا أن المياه تقل أثناء القحط وماء البئر ماتكه، هذا ما يذكره الاجداد لنا ونحن بدورنا قمنا بذكرها خلال صفحة أسرة المُحيِّن الحطاميون ومن لدية اي إضافات او تعديل أو إعتراض على ذلك نرجوا التوضيح والتواصل معنا عبر أرقام الواتس المعلنة بالصفحه او عبر البريد الالكتروني.

هذا والله أعلى وأعلم ،،،،
عبدالعزيز عبدالله داود سعد احمد الحطامي 2022-09-29 11:25 ص
ارجو اضافة ابناء داوود سعد وابناء ابناء داود سعد
احمد سالم قايد محمد 2022-11-08 8:30 م
ارجوا من الأخ عبدالعزيز عبدالله داوود سعد احمد
التواصل عبر الواتس
734114029
*
*




تاريخ و روايات





افراد آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة )
- احمد سالم قايد محمد احمد مُحيِّن الحطامي - محمد مُحيِّن الحاج محمد
- ( المُحيِّن وصاب اليمن )
- احمد محمد مُحيِّن
- ( ذرية أحمد مُحيِّن )
- سعد احمد - محمد احمد - سالم احمد
- سعود محمد - سعدية محمد
- ( (أم أحمد سعيد) )
- سلامة محمد
- علي محمد - قايد محمد - حليمة قايد
- ( زوجة ناجي سعد )
- سالم قايد - عبده قايد - محمد قايد
- ( العاقل )
- احمد سالم
- ( ١٤٠٤ هجريه )
- عبده سالم
- ( ١٣٩٥ هجريه )
- العزي سالم
- ( ١٣٨٦ هجرية )
- عبدالله سالم
- ( ١٣٨٢ هجرية )
- محمد سالم
- ( ١٣٧٥هجرية )
- حميد سالم
- ( ١٠/صفر/١٣٦٨هجرية )
- علي محمد
- ( ١٥ربيع٢/ ١٣٦٤هج )
- عبدالواحد علي - محمد علي
- احمد عبده
- ( ساكن الحديدة )
- احمد حميد - ابراهيم حميد
- محمد حميد - عبدالرحمن محمد - هارون محمد
- العزي محمد - ابراهيم محمد - اسعد عبدالله
- امجد عبدالله - محمد عبدالله - عماد عبدالله
- ماجد عبدالله
- ( ابو عبدالله )
- معتز العزي - اكرم العزي
- عبدالملك العزي - شهاب العزي - ايمن العزي
- ابراهيم العزي - محمد العزي - مراد عبده
- محمد عبده - بسام عبده - محمد احمد
- سعادة سالم - حمامة محمد - بدر علي
- محمد علي
- ( ساكن الحديدة )
- محمد بدر
- ( ١٠ صفر ١٣٨٣ هج )
- خالد محمد
- عبده محمد - علي محمد - حمود محمد
- فاطمة سلمان
- ( الزوجة الثالثة )
- .... واخرين احمد
- ( لا نعرف البقيه )
- وائل احمد
- ( ساكن الحديده )
- ابراهيم احمد
- ( ساكن الحديده )
- عبداللطيف احمد
- ( ساكن الحديده )
- عبدالله احمد
- ( ٢٣ذي الحجه١٣٧٦هجريه )
- عبده احمد
- ( مغترب بالسعوديه )
- مازن ابراهيم - محمد العزي
- محمد عبدالرحمن - عبدالله ماجد - فريد عماد
- علي سالم - سلمان سالم - عباس علي
- ( لا عقب له )
- داوود سلمان - منصور سلمان
- ( ساكن صنعاء )
- مرزوق سلمان
- محمد منصور
- ( المحامي )
- سلمان سعد - مرشد سعد
- عمر سعد
- ( لا ذكور في عقبه )
- داوود سعد - ناجي سعد
- ( ساكن الحديدة )
- غالب سعد - عبده سعد - عبدالسلام عبده
- علي عبده - حمادي عبده
- ( ساكن الحديدة )
- عبدالله غالب
- ( الهيجة بني حطام )
- عبدالمجيد غالب - أحمد ناجي - محمد ناجي
- غالب ناجي - حليمة قايد - منصور مرشد
- ( ربيع ثاني ١٣٧٨ هج )
- عبده مرشد - عبده داوود - عبدالواسع داوود
- غالب داوود - احمد داوود - حميد داوود
- علي داوود - محمد سلمان - العزي سلمان
- احمد سلمان - احمد سالم محمد - ابراهيم محمد
- ( ١٢/١٣/ ١٤١٣ هجريه )
- ماجد عبدالله قايد - كمال مرزوق - محمد أحمد
- ( ١١جماد٢ / ١٣٧٥هجريه )
- عبدالقادر أحمد
- ( ٢٦ جماد٢ ١٣٧٧ هج )
- جازم أحمد - عبدالحميد أحمد
- ( شعبان ١٣٨٣هجرية )
- خالد أحمد - عبدالله أحمد - وليد محمد
- عزي محمد - عبدالواحد محمد - حمود محمد
- عبدالملك غالب - وليد غالب - نجيب غالب
- عبدالواسع غالب - جمال غالب - محمد غالب
- ابراهيم محمد - عبدالملك محمد - بشار محمد
- وائل محمد - الحاج محمد الحاج عبدالرزاق
- ( فخيذ الحاج محمد )
- الحاج عبدالرزاق محي الدين
- ( اليمن - وصاب السافل )
- احمد علي - عبدالواحد علي - حمود علي
- منصور علي - عبدالمجيد علي
- ( جماد الاخر ١٣٧٧ هج )
- محمد علي
- منصور احمد - عبدالرزاق احمد - عبدالملك احمد
- محمد احمد - مراد غالب - عبدالحكيم غالب
- عارف غالب - نبيل احمد - مصطفى العزي
- مختار العزي - احمد العزي - معاذ العزي
- عبدالرزاق العزي - محمد العزي - فؤاد العزي
- كمال العزي - ايمن محمد - فيصل محمد
- لؤي كمال - أمير فؤاد - اجياد محمد
- عبدالرحمن مصطفى - عبدالرحمن فيصل - محمد فيصل
- خليل عبدالله - نذير عبدالله - ياسر عبدالله
- عبداللطيف عبدالله - محمد عبدالله - عبدالواسع حمادي
- عبدالواحد حمادي - الحاج يحيى الحاج عبدالرزاق
- ( فخيذ الحاج يحيى )
- محمد عبدالقادر
- سليمان الحاج يحيى - علي مُحيِّن الحاج محمد
- ( تحت البحث )
- احمد مُحيِّن الحاج محمد
- ( ؟؟؟ )
- صالح عقيم الحاج محمد
- ( لا عقب له )
- احمد علي مُحيِّن - حسن علي مُحيِّن
- آمنه حسن - سعد حسن - فاطمة احمد
- غالب احمد - منصور غالب - سلامة سليمان
- سعادة سليمان - زيد سليمان
- ( ذرية زيد مُحيِّن )
- سالم سليمان
- ( ذرية سالم مُحيِّن )
- علي سليمان
- ( ذرية علي مُحيِّن )
- علي داوود
- ( محرم ١٤٠٨ هجرية )
- ماجد محمد
- ياسر محمد - منير محمد - احمد سالم
- زهره علي - زينب علي - آمان علي
- سليمان علي - عبدالله علي
- ( الحمره )
- حميد علي
- عبده علي - ابراهيم علي
- ( الحمره )
- سالم علي
- غالب علي
- ( ساكن الجراحي )
- نور سالم - سعود سالم
- سعاده سالم
- ( تزوجت للمحاجر )
- آمنه سالم - سعيد سالم
- ( المربعه )
- سعد سالم
- ( الشقيقه )
- علي سالم
- ( الموه )
- محمد سالم
- ( المربعه )
- محمد زيد - العزي محمد
- ( الهويجه )
- سعد محمد
- ( الرعوي )
- عوض العزي - محمد العزي - احمد عوض
- حسن محمد - عبدالله محمد
- ( الفقيه )
- محمد رعوي سعد
- صالح محمد رعوي
- ( رعوي )
- ؟؟؟؟؟؟ غالب - سعادة غالب
- ( زوجة يحيى سليمان علي )
- زينب غالب - محمد غالب - حمامه ابراهيم
- فطيمة ابراهيم - سعده ؟؟ ابراهيم - خالد ابراهيم
- ( لا عقب له )
- عمر ابراهيم - عامر ابراهيم - مسعود ابراهيم
- جمعه عبدالله - حسين ؟؟ عبدالله - محمد عبدالله
- ( نافخ القريه )
- سعده سليمان
- ( زوجة مرشد سعد )
- سعيد سليمان
- ( لا عقب له )
- مهدي سليمان
- ( المشماس )
- علي سليمان
- ( المشماس )
- يحيى سليمان - سالم سليمان
- سعد سليمان
- ( الاكبر - المشماس )
- آمنه محمد
- ( زوجة حسن علي الموه )
- زكية محمد
- ( زوجة سعد سليمان )
- حمزه محمد - عبده (الاكبر) محمد
- ( المسبح )
- الهبه علي
- محمد علي - سعيد علي - حسن علي
- محمد سعد - علي سعد - احمد سعيد
- عبدالله سعيد - علي سعيد - سالم سعيد
- ( الاكبر )
- ؟؟؟؟؟ محمد - يحيى محمد - سليمان مسعود
- سالم مسعود - زيد مسعود
- ( لا عقب له )
- ابراهيم مسعود
- ( الاكبر )
- عبده عامر - سالم عامر
- ( سكن الحديده )
- علي عامر
- ( الاكبر )
- قائد عمر - نعمان عمر - العزي عمر
- ( الاكبر )
- حمود محمد - عبدالكريم محمد - عبدالرزاق سالم
- ؟؟؟؟ سعد - محمود سعد - محمد سعد
- حسن سعد
- ( الاكبر )
- فاطمه يحيى - ابراهيم يحيى
- سالم علي
- ( العاقل )
- سليمان علي - عبدالواحد مهدي
- ( ساكن تعز )
- عبدالله مهدي - حسن مهدي
- ( ساكن الحديده )
- محمد مهدي
- سالم مهدي - ابراهيم عبده (الاكبر) - عبدالعزيز عبده (الاكبر)
- صالح عبده (الاكبر) - داوود (الاكبر) عبده (الاكبر) - داوود حسن
- سلمان حسن - محمد حمزه - منصور حمزه
- ( يسكن الحديده )
- علي حمزه
- ( الاكبر )
- منير محمد ناجي - فاطمة علي المُحيِّن
- ( الزوجة الثانية )
- حمامه علي المُحيِّن
- ( الزوجه الأولى )
- عدد الزوجات
- ( ثلاث زوجات فقط )
- احمد عبدالسلام
- عبدالعزيز عبدالسلام - عبدالله عبدالسلام - بشير عبدالسلام
- نجيب عبدالسلام - محمد عبدالسلام - عبدالعزيز حمود
- ( لم يتزوج )
- محمد حمود
- ( ساكن صنعاء )
- مقبل عبدالكريم - معاذ مقبل
- موسى مقبل - علي مقبل - ياسر مقبل
- محمد مقبل - محي الدين عبدالرزاق - نشوان عبدالرزاق
- ماجد عبدالله - عبدالصمد عبدالله - فيصل عبدالله
- احمد عبدالله - محمد عبدالله - عمر حسن
- بشير حسن - عبدالرحمن حسن - عبدالرب احمد
- حيدر احمد - محمد احمد - عبدالواحد احمد
- عمر احمد - محمد صالح - عبده صالح
- احمد داوود (الاكبر) - ابراهيم احمد - داوود احمد
- محمد احمد - العزي احمد - محمد صالح
- وليد صالح - سمير صالح - جميل صالح
- محمد عبدالعزيز - فيصل عبدالعزيز - محمد ابراهيم
- نبيل ابراهيم - عادل محمد - عارف محمد
- عبده محمد - غالب محمد - ايمن عادل
- ابراهيم عادل - اياد عادل - احمد عادل
- أمين عادل - أسامه عادل - عبدالرحمن علي
- ( ساكن صنعاء )
- محمد علي
- ( ساكن صنعاء )
- عبدالقادر احمد - محمد احمد
- جميل عبدالله - عبدالرزاق عبدالله - فيصل عبدالله
- محمد عبدالله - محمد منصور
- ( الأكبر )
- طلال سالم
- جلال سالم - حميد سالم - احمد سالم
- محمد سالم - ...؟؟ سليمان - علي سليمان
- محمد سليمان - سامي سليمان
- ( الأكبر )
- محمد ابراهيم
- عبده ابراهيم
- ( سكن الحديده )
- احمد ابراهيم
- ( الاكبر )
- ايمن عبده
- حمدي عبده - مصطفى عبده - عبدالخالق علي
- داوود علي - علي داوود - طلال داوود
- الوليد طلال - احمد علي - فؤاد العزي
- فيصل العزي - عادل سالم - عبدالرحمن سالم
- ( جامع عباد الرحمن )
- أمين عبده
- ( يسكن صنعاء )
- ....... عبده - مروان عبده
- ( يسكن صنعاء )
- ....... عبده - عمران ابراهيم - مسعود ابراهيم
- محمد ابراهيم - عبدالرشيد ابراهيم - العزي (الأكبر) ابراهيم
- ( يسكن الحديده )
- الوليد محمد - العزي محمد - ابراهيم محمد
- ( الاكبر )
- معاذ منصور - حمدان منصور - عبدالرحمن منصور
- عبده سعيد
- ( عبدالقادر )
- سالم سعيد - احمد (مُحيِّن) محمد
- ( ساكن زبيد )
- عبده محمد - خالد محمد - مراد غالب
- محمد عبده - أنس محمد - لقمان عبدالرحمن
- عمر عبدالرحمن - محمد عبدالرحمن - مصعب عبدالرحمن
- ضياء عمر - أيمن بشير - عبدالرؤوف سلمان
- ....... ؟؟ محمود - فيصل محمود - محمد محمود
- ( الاكبر )
- ...... ؟؟ محمد - ....... ؟؟ محمد - ....... ؟؟ محمد
- عبدالله محمد - نجيب محمد - عبدالواحد ؟ محمد
- ( الاكبر )
- ..... ؟؟ سالم - مهدي سالم - سامي سالم
- مختار سالم - عصام سالم - رمزي سالم
- محمد سالم
- ( الاكبر )
- محمد محمد
- ( الأعمى )
- سليم محمد
- وليد محمد - بلال محمد - ياسين محمد
- ....... ؟؟ حسن - محمد حسن - مراد حسن
- ....... ؟؟ عبدالله - أحمد عبدالله - ماجد عبدالله
- احمد عبدالواحد - حسنه عامر - علي غالب
- ( بير جله )
- حسن علي - عبده علي - عمار عبده
- عبدالله عبده - علي عبده - معاذ عبده
- مراد عبده - محمد عبده - عبدالرزاق عبده
- ابراهيم عبده - سعده علي
- ( زوجة سعيد سليمان )
- حمامه (ام حميد) علي
- ( زوجة سالم قايد الاول )
- طلال نعمان
- ( تقريبا )
- نبيل نعمان - عبدالمجيد نعمان
- ( الاكبر )
- عبدالحميد قائد - عبدالله فيصل - محمد فيصل
- محي الدين
- ( اعقب ابناء كثر )
- يزن احمد - اركان محمد
- راكان محمد - عواد عماد - عبدالله فيصل
- نزار فيصل - شهاب فيصل - عبدالباسط عبدالصمد
- محمد عبدالصمد - سلامه محمد
- ( زوجة مرزوق سلمان سال )
- زهره محمد
- ( زوجة محمد صغير )
- آمنه محمد
- ( زوجة عبدالسلام عباد )
- مريم محمد
- ( (زوجة احمد عوض) )
- وهبه محمد
- ( زوجة محمد علي محمد )
- فاطمه محمد
- ( زوجة محمد عمر مقبل )
- حمزه محمد - صهيب محمد
- يونس محمد - حسان محمد - خليل احمد
- رياض احمد - امين احمد - أمجد ماجد
- ......... ماجد - .......... ماجد - ......... عبدالرحمن
- عبدالله عمر - ....... بشير - فيصل احمد
- ايمن عارف - ياسر محمد - .......... محمد
- ٠٠٠٠٠٠٠٠ عبدالرحمن - ......... غالب - .......... احمد
- ......... جلال - سالم مهدي - محمد عبدالواسع
- مجد عبدالواسع - ...... حمادي - اياد حمادي
- عمار ؟؟ حمادي - محمد حمادي - سلمى العزي
- زينب عبدالله
- ( (مريم) )
- أحمد محمد - طارق عبدالقادر
- عبدالعزيز عبدالله سعد - احمد سالم


كلمات بحثية

آل

المُحيِّن الحطاميون

آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة )

أماكن آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) مقالات آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) أفراد آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة )

اسرة المُحيِّن الحطاميون عيلة المُحيِّن الحطاميون عائلة المُحيِّن الحطاميون قبيلة المُحيِّن الحطاميون حمولة المُحيِّن الحطاميون عشيرة المُحيِّن الحطاميون ال المُحيِّن الحطاميون فروع آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) دار آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) عدد افراد آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) شجرة آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) مشجرة آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) رابطة آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) اصول آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) وش يرجعون اراضي آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) نسب آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) مضارب آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) عشائر آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) قرى آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) اصل آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) عشيرة آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) عائلة آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) من أي قبيلة عائلة آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) في أي مكان عائلة آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) وين توجد عائلة آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) آل المُحيِّن الحطاميون ( المحاينة ) في اليمن ابو عائلة عائله عشيرة عشيره أحمد محمد عبد علي محمود حمولة شجرة العائلة مشجرة عشيرة شجرة العائلة ديوان ال تجمع بني العائلات العشائر عائلات اصل أصل نسب عائلة قبيلة قبيلة قبائل عشائر ابن اصول ومنابت عشيرة شيخ الدكتور اكبر عائلة في جدود اقارب انساب روابط عائلية في ذمة الله اشهر من اين من وين نبذة عن عرس حفل الحاج الاستاذ المهندس الشيخ الطفل الفنان الاردن السعودية سوريا العراق الكويت لبنان الامارات عمان قطر اليمن مصر ليبا المغرب الجزائر البحرين تونس


 
طلب انضمام

يرجى انتظار الموافقة على طلب العضوية من قبل المشرف ...

الأشخاص العائلات الأماكن
$$icon$$ $$NAME$$ $$extra$$